رسامين ونحاتينفنونمميز

يولا مهنا “الرسم هو الحياة.. وسلاحي الريشة”

كثيرات هنّ الرسامات.. ولكن قليل منهن المبدعات.. سوريات لمعت أسمائهنّ في مجال الرسم تميزن بلمستهن الخاصة.. والأجمل أن تلك اللمسات صُنعت بأيادي نسائية أضفت طابعها الانثوي على اللوحة لتحولها إلى قطعة فنية تبهر كل من يراها، يولا مهنا طالبة سنة ثانية  في كلية الفنون الجميلة  احترفت الرسم باختصاص رسم وتصوير، اتخذت من مواقع التواصل الاجتماعي معرضاً لنشر موهبتها.

 

وفي حديث خاص مع مجلة جويل نيوز قالت يولا مهنا “علاقتي بفن الرسم علاقة قوية لا يمكن وصفها فهي موهبة لدي منذ طفولتي، اصبحت جزء من جسدي لا استطيع الاستغناء عنه، كبرت معي كلما تقدمت بالعمر، وأكثر لوحة تُعنيني هي وجه أنثى متداخلة مع اهرامات مصر، باعتبار أن الفن خلق بمصر، ومن ثم ودخلت قصة الكولاج والعملات”.

 

وأضافت يولا مهنا أنها تفضل رسم البورتريه والمودلز لأنه أكاديمية ومختصة به، وأن هذا النوع من الرسم صعب ولكنه أجمل وأمتع، وبالأخص بالألوان الزيتية والباستيلة على لوحات الكرتون كانسون أو الشاسيات.

 

وأكدت يولا مهنا أن الفن ليس له حد معين أو اختصاص محدد بل أن مجالاته واسعة  ومتعددة، وأنا افضل الأفكار الجديدة، حيث استخدم نمط الانطباعية لأنه بُدخل شيء من الطفولة، وطموحي أن يظهر الفن الذي أرسمه للمجتمع برسالته الراقية.

 

وحول استخدام برامج الكمبيوتر أوضحت يولا مهنا أنه في مجال الإعلان والديكور من الضروري استخدام هذه البرامج لأنها تحتاج إلى تصميم، لكن يدي وريشتي وقلمي هم سلاحي.

وحول المردود المادي من الرسم قالت يولا مهنا : ” أنا كطالبة أعمل  بمجالي بمتعة ولكسب المهارة والمال، بالإضافة إلى مرسمي الخاص في مدينة جبلة الذي أقوم بتدريب الأطفال على الرسم وتنمية مهارتهم و” الحب هو ابتسامة طلابي”.

 

وعن مشاركتها في المعارض أشارت الفنانة الشابة يولا مهنا إلى أنها شاركت بالعديد من المعارض منها معرض ولادة لوحة ومعرض محاكاة، وبمعرض في دار الأسد في اللاذقية، بالإضافة إلى مشاركتها بمعرض مع الأستاذ إسماعيل توتونجي وكنت أصغر مشاركة بوقتا.

 

واختتمت يولا مهنا القاء بقول” الرسم هو الحياة بالنسبة اليّ .. والريشة هي سلاحي، موجهة رسالة شكر لأختها المصممة الاعلانية راما مهنا خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق، وكل الشكر أيضا لمجلة جويل نيوز التي تسليط الضوء على المواهب الشابة.

#خاص #نيرمين_خداج

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق