أخبار فنيةفنانينمميزويكبيديا فن

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة نادين تحسين بيك 

نادين تحسين حسام بك، ممثلة سورية من مواليد العاصمة دمشق ولدت عام 1978،  درست الأدب الإنجليزيّ في جامعة دمشق، وهي من أسرة فنيّة بسيطة،  والدها هو الفنان حسام تحسن بك الذي شارك في الكثير من المسلسلات السورية، وشقيقها هو الممثل راكان تحسن بك، أما والدتها فهي من أصل جورجيّ واسمها نتالي.
بدأت نادين مشوارها الفني وهي في الحادية عشرة من عمرها، حيث إنّها شاركت في مسلسل أيام شامية في عام 1992، وقد شاركت بعدها في العديد من الأعمال الدرامية، كما شاركت في فليم سينمائيّ واحد، وهو العشاق، وقد شاركها في تمثيله العديد من النجوم السوريين مثل: باسل خياط، ونورمان أسعد، وسلاف فواخرجي، وسلمى المصري، وكان ذلك في عام 2008، وكانت تجربتها الإخراجية الأولى في عام 2014، وذلك في الفيلم السينمائي القصير #روزنامة الذي كان ضمن إطار مشروعها الذي يهدف إلى دعم سينما الشباب، وقد حاز هذا الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان (أيام المثنى للفيلم العربي القصير) الذي تمّ تنظيمه في العراق.

قدمت نادين في مسلسل أشواك ناعمة دور رزان عام 2005، كما وشاركت بدور مميز في مسلسل صدى الروح إذ كانت الدكتورة نسرين وكان ذلك عام 2006، إلى أن وصلت لدورها في مسلسل جنون العصر عام 2007 إلى جانب نخبة فنية مميزة.

كان لها دور مميز في مسلسل زمن العار بدور روضة وشاركت في أجزاء مسلسل أهل الغرام إلى أن أعطت أداء عالي في مسلسل “أسعد الوراق” عام 2010.

شاركت هذا العام في العديد من الأعمال.. منها المسلسل الاجتماعي “مسافة أمان” للمخرج الليث حجو.

وأدت نادين في العمل شخصية (نهاد) مثقفة ودودة، وداعمة للآخرين، لكن الحياة تفعل فعلها معها، فتقرر أن تثور على طبيعتها الهادئة المتزنة.. العمل من تأليف إيمان سعيد، وإنتاج شركة إيمار الشام، يضم على قائمة أبطاله كل من سلافة معمار، عبد المنعم عمايري، قيس الشيخ نجيب، كاريس بشار، وغيرهم.
وأيضاً شاركت في “هوا أصفر” و “ممالك النار”. كما كان لها تجربة في الدوبلاج لعدة أعمال تركية وايضاً عملت في مسلسلات الرسوم المتحركة سابقاً مع مركز الزهرة.

#أعمالها:

1992 أيام شامية
1997 عيلة 7 نجوم
2000 الخوالي، أنت عمري
2002 قلة ذوق وكثرة غلبة، صراع الزمن
2003 أيامنا الحلوة، قانون ولكن، بنات أكريكوز
2004 حكاية خريف، أهل المدينة، مرزوق على جميع الجبهات، أحلام كبيرة، رجال تحت الطربوش، هومي هون

2005 الهارب، الشمس تشرق من جديد، الحور العين، أشواك ناعمة

2006 صدى الروح، ندى الأيام، انتقام الوردة، غزلان في غابة الذئاب

2007 هذا العالم، جريمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق