رسامين ونحاتينفنونمميزمواهب شابة

ندى: “الرسم هو الحياة.. والريشة أداة السعادة “

 نيرمين خداج _ جويل نيوز

قال بابلو بيكاسو: “الرسم ليس سوى طريقة أخرى لكتابة المذكرات، فبعض الرسامين يحولون الشمس إلى بقعة صفراء، والبعض الآخر يحولون البقعة الصفراء إلى شمس”، “ندى منهل مصّا” مبدعة سورية أناملها تهوى مزج الألوان الزيتية، تميزت ريشتها بالاتقان .. لوحتها ترصد لنا كل هو جميل وملفت الأنظار…ندى طالبة في كلية الفنون الجميلة اختصاص هندسة ديكور.

في حوار خاص لمجلة جويل نيوز قالت ندى: “بدأت التدريب على الرسم في عام ٢٠٠٩ بقلم الرصاص، حتى وصلت لمرحلة الإتقان، ومن بعدها انتقلت إلى اللوحات الزيتية، وفي البداية كنا نتدرب على رسم الطبيعة حيث كانت أول لوحاتي هي الطبيعة في ظل فصل الخريف، وانطلقت من إحدى المعاهد إلى أنه وصلت لمرحلة اعتمدت فيها على الرسم بطريقة النسخ التي مستمرة بها الآن ، وأحاول أيضا الانتقال إلى الخيال، كما شاركت في العديد من المعارض التي نالت النجاح واعتبرها خطوة كبيرة جدا في طريقي”.

وتابعت: “التزمت حاليا برسم البورتريه والتركيز عليها جيدا واتقانها، وأحاول جاهدة أن أرسم بشكل لافت واتعمد هذا كثيرا، وسعادتي لايمكن وصفها عندما أرى عدد كبير من المعجبين بلوحاتي ورسمي.. أشخاص رسمت على وجوههم ابتسامة رائعة من خلال لوحة رصاصية موجودة ضمن إطار ويمكنني ان اعتبر وجود هؤلاء المعجبين هو نعمة كبيرة جدا وهذا يكفيني للمتابعة في هذا المجال”.

هذا ولفتت ندى إلى أنه في كل خطوة نطمح لها يوجد ملهم يكون له الفضل في الدعم والتشجيع كاستاذي (محمد غانم) الذي بدات مسيرتي على يديه ومن بين ألوانه وأقلامه وفنه والذي و ترك بصمة كبيرة غيرت مجرى حياتي.

وحول الرسم بأنواعه أضافت ندى “اعشق لوحات الرسام الإسباني “سيلفادور دالي” الذي اعتبره مثال يحتذى به لما قدمه من تنوع في الفن، وأن الرسم هو من أعمدة الفن التشكيلي والنحت جزء من الفنون الإبداعية المرئية، أما الكاريكاتير فهو رسم عشوائي أو ما يسمى (اسكتش) ولا يعطي الماهية الحقيقية للرسم بالرصاص والفحم.


وردا على سؤال أن الرسم هو مهنة لكسب الرزق؟ قالت: “في الحقيقه كان الرسم وما زال يعتبر مهنة و وسيلة لكسب الرزق بالنهاية يعتبر نوع من التفاني والعطاء الذي نجسده في اللوحة ويستحق مكافأة صغيرة”، كما أحاول كثيرا أن اتعلم أنواع جديدة من الرسم والفن مثل الازياء والتصميم هذه افكاري للمستقبل القريب.

وأكدت أن الرسم هو الحياة والريشة اداة السعادة بالنسبة لي وبوجود الحب نستطيع تحقيق كل شيء والمراة هيي العنصر القادر على تحقيق ذاتها من شيء بسيط جدا.

وفي الختام اتوجه بالشكر الكبير لمجلة (جويل نيوز) لتسليطها الضوء على موهبتي سعادتي كبيرة بكلماتكم وعملكم الرائع في اكتشاف المواهب والتعرف عليها عن قرب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق