أخبار فنيةمميز

“لنشوف الدنيا أحلى” .. سورية تشهد أضخم فعالية طبية بالوطن العربي

يحل شهر رمضان المبارك ويحل الخير واليمن معه، وانطلاقاً من رمزية الشهر الكريم اطلقت شركة البر للبصريات حملة “عيون أطفالنا في عيوننا” والتي تستهدف الأطفال من سنة حتى الثانية عشر لتوعيتهم في الأمراض التي تواجههم من خلال العين في ست محافظات سورية.

أسرة الحملة والتي تألفت كل من شركة البر للبصريات، الجمعية السورية لأطباء العين، جمعية العائلة السورية، غرفة صناعة دمشق وريفها وفنانين داعمين للمبادرة عقدت مؤتمراً صحفياً بدمشق يوم السبت الماضي 4 أيار 2019 بحضور لأفت لأهل الفن والصحافة.

افتتح المؤتمر رئيس مجلس ادارة البر للبصريات د. فادي البر بالشرح عن أهداف الحملة مشيراً إلى أنَّه الأكبر من نوعها في الوطن العربي وستشمل ست (دمشق، ريف دمشق، حمص، حماه، طرطوس واللاذقية) محافظات سورية. تتضمن الحملة عمليات جراحية مجانية وتقديم النظارات الطبية لكل محتاج وأطفال الشهداء والجرحى بالتنسيق مع جمعية العائلة السورية والتي قامت بدورها بالتنسيق مع المجتمعات الأهلية بالأماكن التي ستشملها الحملة. أما بخصوص الرابط المشترك بين خدمة الأفراد والوطن أضاف البر: ” لطالما اخترنا البقاء في هذا الوطن الغالي فلا بد للعطاء ومن اهم أدوات العطاء الوفاء للوطن والعمل، نحن نؤمن ان الأطفال هم بناة الغد وان اردنا ان نعمر هذا البلد علينا ان نعم الولد .. أولاً
ومن ناحية أخرى اهتمامنا بالاطفال يأتي من رؤيتنا ان الطفل ضعيف ويمكن أن يهمل وهو لا يستطيع تلبية حاجاته ومتابعة أوضاعه”.

من جهتها تحدثت المهندسة رنا زيتون رئيسة مجلس إدارة جمعية العائلة السورية عن آلية تنفيذ الحملة وقالت: ” سيتم التنسيق مع الجمعيات الخيريه المسجل لديها العائلات المستفيده وكيفية تحويل المرضى الى مراكز وفروع شركة البر في المحافظات وايضا العيادات العينيه المتطوعه . اننا قسمنا العمل على ثلاث مراحل كل مرحل مدتها عشرة أيام يتم العمل مع جمعيتين أو ثلاثة حسب الجداول المرسلة من قبلهم و تم التنسيق مع شركة البر على استقبال 515 طفل يومياً على مدار الشهر الكريم
وقمنا بتجهيز كوادرنا والاستعداد لكل ما يلزم لانجاح المبادرة “.

الفنانة أمية ملص بدورها تحدثت عن الفنانين الداعمين للمبادرة مشيرة إلى ضرورة قيام كل فنان بدوره كمواطن سوري وإنسان بالدرجة الأولى، حيث قالت: ” الفنان صاحب اثر على جمهوره وأيضاً هو يتأثر من هذا الجمهور في ان يكون في خدمته ويحمل مطالبه ومعاناته ومشاكله ويعمل على ايجاد الحلول قدر المستطاع بالتواصل مع كل الجهات الحكومية والخاصة والتعاون معهم لتذليل الصعاب وخدمة الإنسان”.

يذكر أن تشارك كل من شركتي “الحافظ” للحوالات الممثلة برئيس مجلس إدارتها محمد الحافظ وشركة حسيب التجارية الممثلة برئيس مجلس إدارتها أيضاً طلال قلعه جي شركة البر في إقامة نشاطات مرافقة للمبادرة والتي ستتضمن سحور خيري في كل محافظة شملتها الحملة بالإضافة للدعم النفسي والمعنوي للأطفال من خلال نشاطات بالمولات وأماكن متعدده لترسم بسمه على محيا أطفالنا .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق