أخبار فنيةمميز

في مسافة أمان..جرجس جبارة يكرس حياته لابنته الوحيدة

يشارك الممثل جرجس جبارة بأحد الأدوار الأساسية في مسلسل “مسافة أمان” وصرح لـ “بوسطة” خلال وجودنا بكواليس التصوير، أنه يؤدي شخصية “مراد” وهو رجل مسن يبلغ السبعين عاماً ويرى الحياة من خلال ابنته، لا سيما بعد وفاة زوجته التي كان لها بصمة جميلة في ذاكرته ووجدانه وعاطفته، لذا يكرس حياته لابنته الوحيدة.

 

ويضيف جرجس، “مراد” هاوٍ للفن وهو مدرس موسيقا يبقى على صلة معها حتى بعد تقاعده ويظل محتفظاً ببعض المقتنيات الموسيقية إلى جانب بعض قطع الأنتيكا، تمسكاً منه بما هو أصيل، ولم يستطع الانسلاخ عن الأصالة التي يجب أن تكون موجودة في نفس كل شخص”.

 

هذا وأبدى جبارة إعجابه بالشكل الخارجي للشخصية والتي اعتُمدت بالتنسيق بين خبيرة المكياج ردينة ثابت والمخرج الليث حجو، ما ساعد جرجس على تقديم الشخصية بشكل أعمق، والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي كانت “كبران بالسن جرجس، مريض، متغير كتير” ما يدل على صدق الحالة على حد قوله، “ردينة تحرض الممثل على التعمق بشخصيته أكثر وتأخذه إلى مكان أجمل مما تخيل بداية”.

 

وفي السياق ذاته، أضاف جبارة “في البداية أحببت مراد من الداخل وبعدها عندما رأيت شكل الشخصية للمرة الأولى أحببنا بعضنا وأحسست بأننا أصبحنا أصدقاء وهنا ابتعد جرجس عن هذه الحالة وأصبح في حالة عشق، وحالياً مراد هو من يسوق جرجس لأداء الشخصية”.

 

وعن كيفية التحضير لأداء الدور خاصة وأن مراد موسيقي، أشار جرجس إلى أنه لا يجيد العزف على آلات موسيقية لكنه ذواق للفن “أذني نظيفة” كما تم التعاون مع طلاب معاهد موسيقية سيشاركون بالمسلسل على أنهم طلاب مراد.

 

ورد على الأقاويل التي تفيد بأن جرجس جبارة يشارك بكل عمل يخرجه الليث حجو مبيناً اعتزازه بذلك، “الليث هو المبدع والحبيب العاشق للفن وشخوصه دائما تتسم بالجمال حتى ولو كان خارجها غير جميل انا أتمنى الوجود بكل أعماله، والصدق صفة تلازم الليث فهو صادق بتوزيع الأدوار ولا يضع الممثل إلا بمكانه المناسب”.

 

جرجس الذي اعتاد المشاهدون على حضوره بلوحات عديدة من سلسلة “بقعة ضوء” يستعد حالياً للمشاركة بالجزء الرابع عشر منه، موضحاً أن اختيار اللوحات ليس بالسهل خاصة أن العمل على امتداد أجزائه استهلك المواضيع “احترقت الأفكار” آملاً أن يأخذ بموسمه الجديد قسطاً من الألق الذي رافق العمل على مدار مواسمه.

 

وسيكون الفنان جبارة حاضراً أيضا في عدة أعمال إلى جانب “مسافة أمان” وهي “ناس من ورق” و”كرم منجل” وخماسية “دقة قلب” من مسلسل “عن الهوى والجوى” مؤكداً اختلاف شخصياته وعدم وجود أي تشابه بينها.

#بوسطة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق