أخبار فنيةمواهب شابة

صفاء سلطان “المرأة ليست عورة ليسترها رجل”

احدثت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ضجة جديدة حولها، وهذه المرة خلال مشاركتها في “موسم الرياض”، وفي حفلها الغنائي وجهت شيرين كلمة إلى جمهورها، قائلة: “طالما لا نستطيع الاستغناء عن الرجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن، ولا أنتوا شايفين إيه.. ليه بتدوخوهم وتطلعوا عينيهم، خلاص رفعنا الراية البيضا”.

وهذه التصريحات أثارت استفزاز العديد من متابعيها، خاصة النساء، اللاتي اعتبرت أن كلامها إهانة لهن، لتعلن بعضهن مقاطعة أغاني شيرين بعد هذا التصريح، الذي اعتبرنه غير مناسب، لأنه يوجه لهن بعد الانفتاح والتطور الذي تشهده المملكة.”العربية السعودية”.

ودائما ما تضع شيرين عبد نفسها في ورطة جديدة بسبب “زلات لسانها”، بدءا من هجومها على زملائها في الوسط الفني، إلى التهرب من تعاقداتها، ثم الزواج والطلاق والزواج، وصولا إلى “البلهارسيا”، حيث كانت آخر الأزمات التي أثارتها شيرين عندما قالت في أحد حفلاتها في البحرين: “أنا هنا أتكلم براحتي عشان اللي بيتكلم في مصر بيتحبس”.

وبدورها، دافعت الفنانة صفاء سلطان عن دور المرأة في المجتمع بقوّة، التي اعتبرها الجمهور موجّهة للفنانة شيرين عبد الوهاب، التي اتّهمتها فتيات سعوديّات أنّها تقوم بتحريض الرّجال ضدّ المرأة بعدما قالت الفنانة المصرية: “طالما منقدرش نستغني عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن.. ولا أنتم شافيين إيه؟”.

هذا وقالت صفاء في رسالتها:” إلى كل شخص لا يجيد احترام الأنثى، ولا يعرف قدرها ودورها الكبير الذي تلعبه في المجتمع حيث طالبت الفنانة أن يتعلم هؤلاء كيفية احترام النساء وتقديرهم، وأن المرأة ليست بحاجة إلى رجل ليكملها، فكتبت: “أتعلموا احترام الأنثى، ليست ناقصة ليكملها رجل وليست عورة ليسترها رجل، هي من تلد نصف المجتمع وتربي النصف الآخر”.

ولاقت رسالة سلطان على تفاعل واسع من المتابعين التي تباينت آراؤه ما بين مؤيّد ومعارض لما قالته، ورغم أنّ رسالتها لم تتّضحْ إنْ كانت شيرين المقصودة فيها أم لا، لكنّها تزامنت مع تصريحات الفنانة المصريّة أثناء حفلها في المملكة العربيّة السّعوديّة، وتعرّضت بسببها لهجوم كبير بين روّاد مواقع التواصل، وتحديدًا المغرّدات السّعوديّات، بل أطلقوا هاشتاغ حمل عنوان “#شيرين_اخرسي”، انهالت من خلاله آلاف التعليقات حول تعليق الفنانة المصريّة.

في المقابل اعتبر آخرون أنّ تصريحات شيرين بحقّ المرأة عفوية وقد تستفزّ البعض، فتضعها في مواقف محرجة، وتخلق لها مشاكل وأزمات مع الجمهور كعادتها، خاصّة وأنّها أثارت الجدل بسبب تصريحاتها وكان آخرها تهمة “الإساءة لمصر”، بعدما قالت أثناء إحيائها لحفلها في البحرين “أنا هنا في البحرين أتكلم براحتي علشان في مصر اللي بيتكلم بيتسجن”.

وعلى الصعيد المهني، تشارك صفاء سلطان في مسلسل “ببساطة٢” مع الفنان باسم ياخور، حيث تجسّد فيه شخصيات مختلفة، ولم تنته بعد من التصوير، بينما انتهت من تصوير مسلسل “رياح السموم” المقرّر عرضه في شهر رمضان 2020، بالإضافة إلى فيلم “درب السماء” الذي يُعدّ أولى أعمالها السّينمائيّة ولم يتم طرح الفيلم في دور العرض حتى الآن، لكنّه عُرض في مهرجان الاسكندرية السّينمائيّ، ونال جائزة أفضل ممثل وأفضل سيناريو. وشارك في بطولة الفيلم كلّ من أيمن زيدان، نور علي، وحسين عباس، وحسن دوبا، نورا يوسف، والعمل من تأليف جود سعيد و رامي كوسا، وإخراج جود سعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق