أخبار فنيةمميز

رد على اتهامه بزرع الفتنة بين الفنانين…باسم ياخور “هذا البرنامج هيك نوعه”

شهد الوسط الفني في الآونة الأخيرة العديد من الخلافات على غرار الخلاف بين الفنان أيمن رضا وباسم ياخور، على خلفية تصريحات الأخير في برنامج “أكلناها” والذي سخر فيه من أسلوب رضا في تناول الطعام ما أثار حفيظة رضا الذي انبرى للرد على ياخور بعبارات بذيئة على حسابه الشخصي على فيسبوك، بينما شنت الفنانة ديمة الجندي هجوما على نسرين طافش في البرنامج ذاته واتهمتها بإيذائها والإساءة لشقيقتها الإعلامية لينا الجندي والفنانة ديمة بياعة، لترد الأخيرة بعبارات “هابطة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا الصدد كشف الفنان السوري باسم ياخور، أن الجدل المثار حول برنامج “أكلناها” الذي يقدمه على قناة “لنا” الفضائية هو دليل نجاح البرنامج، مشيرا إلى أنه أراد تقديم عمل تلفزيوني مختلف يحقق نسبة متابعة مرتفعة.

وقال ياخور في حوار صحفي أنه حان الوقت لوضع حد لبرامج المجاملات و”تمسيح الجوخ” التي أصبحت مملة، وأكلناها لا يهين أحدا، بل يطرح وقائع حقيقية، مؤكداً أن ما يحدث في الحلقات ليس موجهاً ضد أي أحد، وتابع أن “النزاعات بين الفنانين قائمة، ولي بيزعل حقو بس هاي مشكلتو.. هذا البرنامج هيك نوعه”.

وأشار ياخور إلى أن فريق العمل الذي يتألف من 12 معداً يقوم بوضع أسئلة الحلقات بإشراف المخرجة رولا سعد، مع الإشارة إلى حرصه على الحفاظ على عنصر المفاجأة في الحلقات.

وكشف ياخور أن الممثلين عابد فهد (بطل مسلسل الظاهر بيبرس) وقصي خولي (مؤدي شخصية الخليفة العباسي هارون الرشيد) لم يتمكنا من المشاركة في البرنامج بسبب تضارب ذلك مع أعمالهما.

وفي ذات السياق، نفى ياخور دعوة الفنانة سوزان نجم الدين للحلول ضيفة على البرنامج وذلك رداً على تصريح اذاعي لها أشارت فيه إلى أنها لم تلب الدعوة بسبب انشغالها، ولكن نجم الدين شنت هجوما على البرنامج، معتبرة أن هذا النوع من البرامج ساهم في تشويه صورة المجتمع العربي والسّوري على حد سواء. واتهمت نجم الدين زميلها باسم ياخور بمحاولة حصد النجومية بأساليب رخيصة مضيفة: “نحنا مو شاطرين إلا نحكي على بعض، ونطلع ببرامج ونسّب بعض على حساب الممثل وابن بلدك لتاخد كم لايك زيادة ويطلع اسمك”.

يُذكر أن البرنامج فكرته مستوحاة من فقرة Spill Your Guts or Fill Your Guts الشهير ضمن برنامج The Late Late Show الذي يقدّمه الممثل والكوميديان البريطاني جيمس كوردن. أما “أكلناها” من إنتاج شركة “المنبر” وتولّت تنفيذه رولا سعد (صاحبة شركة “فانيلا برودكشن”) فيما صُوّر أخيرًا في استديوات “بيروت هول” في سن الفيل. ولم يُعرف بعد عمّا إذا كانت قناة “لنا” تفكّر في تقديم موسم ثانٍ من “أكلناها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق