أخبار فنيةمميز

دعوى قضائية ضد تيم حسن بسبب ” العميد”

ينتظر المتابعين شخصية الممثل السوري تيم حسن الجديدة في مسلسل “العميد” بعيدا عن شخصية “جبل” المتكررة في الهيبة، حيث سيؤدّي تيم دور عميد في الجامعة وهو شاب سوريّ درس في الخارج، وعاد ليتسلم مهامّه من جديد، إلى جانب الممثلة السورية كاريس بشار التي ستؤدّي شخصيّة كاتبة روائيّة تتعرّف على بطل العمل ومن هنا تنشأ الأحداث الأساسيّة لحكاية المسلسل التي تدور في قسم منها حول جريمة قتل وما يرافقها من حالات انسانية واجتماعية وتشويق.

هذا وذكر مصدر مقرب من اللاعب المصري أحمد حسن أنه رفع دعوى قضائية ضد مسلسل ” العميد” الذي يقوم ببطولته تيم حسن، المقرر عرضه على شاشة “mbc”، معتبراً أن المسلسل ليس له علاقه بأحمد حسن وكل ما في الموضوع هو الاسم لأن لاعب الكرة قام بتسجيل مسلسل يحمل لقب “العميد” ويتناول قصه حياته.

وطالب اللاعب المصري بوقف المسلسل أو تغيير اسمه، لأن العمل مسجل في حقوق الملكية الفكرية والمصنفات الفنية باسمه، حيث كان أحمد حسن يلقب ب “العميد” بين المصريين أثناء حياته الرياضية التي اختتمها قبل سنوات، مضيفا أن صناع المسلسل لم يستأذونه قبل أن يستخدموا اللقب، كما أنه تعاقد قبل ثلاث سنوات مع إحدى الشركات الفنية لإنتاج فيلم سينمائي يحمل الاسم ذاته، ولذا لا يحق لأي جهة فنية استخدام الاسم دون الرجوع إليه وأخذ موافقته.

و”العميد” مكوّن من 12 حلقة، من تأليف وإخراج باسم السلكا، ومن بطولة تيم حسن، كاريس بشار، بديع أبو شقرا، فادي صبيح، أنجو ريحان، مجدي مشموشي، رودني حداد، رنا شميس، قاسم ملحو، دارينا الجندي، كميل سلامة ومعن عبد الحق.

ومن جانبها أعربت النجمة السورية ديمة قندلفت تقديرها الكبير للفنان “تيم حسن” الذي تشاركه بطولة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة، وأشارت خلال لقاءٍ تلفزيوني مسجل أنها تحبه كصديق، كممثل، نجم وإنسان.

وفي ردها عن مدى شعورها بالقلق من مقارنة أدائها بالممثلات اللواتي سبق وشاركن بأجزاء المسلسل الثلاثة، أكدت قندلفت أنها لا تخشى المقارنة لأن كل ممثلة لديها طريقتها وبصمتها الخاصة في الأداء ولها أسلوبها وطبيعتها وهويتها.

من جانب آخر، ارتبط اسم تيم حسن بالخيانة، عندما اتّهمته زوجته الأولى الممثلة السورية ديمة بياعة بهذا الأمر مع صديقتها الفنانة السورية نسرين طافش، حتى وصل الأمر بينهما إلى الانفصال عام 2002، بعد أنْ ارتبطا عام 2000، وشغلت هذه القصّة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كما أكدت بياعة ذلك في الكشف عن تفاصيل حياتها العائلية خلال مشاركتها في العديد من البرامج التلفزيونيّة.

ومن ثم فاجأ تيم حسن الجمهور بزواجه من الإعلاميّة المصريّة وفاء الكيلاني عام 2017، وعلّقت ديمة بياعة على زواجهما:” “فرحت من كل قلبي لأنها ستصبح زوجة أب أولادي، أتمنى لهما كل التوفيق. حدا بيصحلو وفاء الكيلاني ويقول لا؟”، مضيفة: “وفاء زينة من اختار تيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق