أخبار فنيةمميز

مجددا..خلاف بين كاتب “ضيعة ضايعة” ومحمد حداقي والسبب!

قال النجم السوري محمد حداقي في مقابلة تلفزيونية أجراها مؤخرًا، إنّ شخصية “أبو شملة” التي قدمها في المسلسل الشهير “ضيعة ضايعة” بجزأيه، لم تكن كذلك بنص المسلسل، وأنه قام بتقديمها بعد إضافات عليها وعلى كاركترها، بالاتفاق مع الفنان الراحل نضال سيجري .

 

هذا ورد الدكتور ممدوح حمادة كاتب العمل على كلام حداقي قائلاُ: “في الصورة شخصية أبو شملة كما رسمتها، وكان وقتها قد تم ترشيح ممثل آخر غير الفنان محمد حداقي للدور لن أذكر اسمه منعًا للحساسيات، ذلك الممثل اعتذر لسبب أجهله فتم اقتراح الفنان محمد حداقي اليوم ينضم النجم الكبير محمد حداقي إلى النجم الكبير زهير رمضان في صناعة شخصية أبو شملة، الحقيقة لا تعليق لديّ، أستغرب هذا الإصرار العجيب على محاولة محو اسمي من العمل”.

وأضاف حمادة : “أرجو من الشركة المنتجة شطب اسمي من التأليف، لأنّ في ذلك افتراءً على حقوق النجم الكبير محمد حداقي، والنجم الكبير زهير رمضان، وغيرهما ممن سينضم إلى قافلة مؤلفي “ضيعة ضايعة”، وقريبًا ربما يظهر مؤلفو الأعمال الأخرى، ولذلك أتنازل لهم عن حقوق التأليف سلفًا، وأُعلن أنني حتى تحت تهديد السلاح لن أتورط في كتابة أيّ عمل في الدراما السورية “.

 

وفي الختام لفت حمادة إلى أنه سيتفرغ لكتاباته الأدبية وقال : “لكم أجمل التحيات، ومن يريد التعرف إلى عملي، يمكنه منذ اليوم قراءة أعمالي الأدبية التي سأتفرغ لها” .

يُذكر أنّ الكاتب ممدوح حمادة قدم برفقة المخرج الليث حجو مجموعة من الأعمال الكوميدية التي نالت شهرة وانتشار كبيرين، ومنها “الخربة”، و “ضبوا الشناتي”، وكان آخرها مسلسل “الواق واق” الذي قُدّم في الموسم قبل الماضي .

 

سيدتي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق