أخبار فنيةمميزمواهب شابة

بدء المهرجان الإبداعي الثاني للجمعية الثقافية الفنية السورية بعنوان (سوا أحلى)

رهف عمار _ جويل نيوز

تحت رعاية السيدة عفراء أحمد مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس أقيم في المركز الثقافي العربي في طرطوس مهرجان الإبداع الثاني للجمعية الثقافية الفنية السورية بعنوان “سوا أحلى” لنخبة من الفنانيين التشكيليين والشعراء والأعمال اليدوية.

تنوعت المشاركات بين الاهتمامات الفنية المتعددة مما ساهم بانجاح المهرجان و تحقيق هدفه الثقافي و من المشاركين في المهرجان السيدة ميادة ديب حرفية في الأشغال اليدوية عبرت عن أهمية المعارض والمهرجانات التي تقيمها الجمعية السورية الثقافية بتأمين فرص للعرض والتسويق للمنتجات اليدوية و هذه مشاركتي الثانية معهم ضمن مجموعة من السيدات بمختلف الاهتمامات الفنية.

بدورها الحرفية الفردوس نعمان شددت عن أهمية المشاركة للعرض و الدمج الاجتماعي و التجدد حيث شاركت بلوحات فنية عبرت من خلالها عن الحالة الوجدانية لها بتصوير الواقع بتجرد بسوداويته مع ابقاء بصيص الأمل مشتعلا إضافة للاكسسوارات التي هي رمز الأنوثة وتضيف رونق للملابس و المرأة بحاجة دوما لتزيين نفسها ولو بشيء بسيط يزيد من أنوثتها.

ومن المشاركين أيضا الشاب محمد عبد العزيز فنان تشكيلي عبر في لوحته عن حالة مزاجية و أضاف ان هذا المهرجان خطوة في طريق مشواره و فرصة للتعرف على فنانين جدد و الاستفادة منهم.

وكان للمرأة دور بارز في المهرجان من خلال اللوحات حيث تشاركت الرسامة علا حبيب و سارة مرجان و شروق سلوم فكرة المرأة العصرية و الأنثى الطفلة، يحملان رسالة للمرأة
و أكدت كل منهن على الدعم المعنوي الذي قدمه المهرجان مع الحالة الاجتماعية المتجددة.

و في كلمة السيدة عفراء أحمد مديرة الشؤون الاجتماعية : أكدت أن المهرجان هو عبارة عن تمازج للفن بكل أشكاله و هناك مبدعين بالرسم و الأدب و النحت والأشغال اليدوية و ايضا هو حالة راقية جمع بين أطياف المجتمع من جرحى و حرفيين و ذوي احتياجات خاصة و الجمعيات الأهلية رحبوا بهذه الخطوة وكانوا داعمين.

يذكر ان المهرجان مستمر إلى الثامن من الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق