أخبار فنيةمميز

باسل خياط: الدراما العربية التي تقدم بـ “طبق البيتزا”

تحدث الممثل السوري باسل خياط عن تفاصيل حياته والمحطات الفارقة التي مرّ بها أثناء مسيرته العملية، خلال استضافته في برنامج “هذا أنا” الذي يعرض على قناة “ابو ظبي” وتقدمه ندى الشيباني.

هذا ونفى خياط كل ما يتم تداوله عن انتهاء الصداقة التي جمعت بينه وبين تيم حسن وقصي خولي ، مشيراً إلى أن “صداقته بزميليه تيم وقصي متينة وقوية، وبدأت خلال دراستهم في معهد التمثيل، حيث قال :” كل الأحاديث التي تقول بأن تيم وقصي تغيرت شخصياتهما وبأن علاقة الصداقة بينهما باتت غير موجودة ليست صحيحة”، مؤكداً أنهم “كانوا يقومون بتبادل الزيارات لمنازل بعضهم باستمرار، ولهم العديد من الذكريات الجميلة التي لا يمكن أن ينساها”.

ومن جانب آخر، وصف باسل خياط الدراما العربية التي تقدم بـ “طبق البيتزا” معتبراً أن ” الأدوات المستخدمة لا تصلح لتقديم أعمال تنافس الأعمال العالمية، وبأن هناك فوارق كبيرة بين ما نقدمه في المنطقة العربية وما يحدث في العالم فنحن نسعى لتقديم طبق بيتزا عن طريق “محشي الكوسة” وهناك أشياء مفقودة بعيداً عن المال والتقنيات، بل وايضاً تقاليد المهنة غير موجودة”.
قائلاُ: “أصبح لدي مشكلة في تطوير الأداء بالنسبة للممثل وكذلك الكاتب والمخرج والمصور أيضا”.

وعن طموحه للوصول إلى العالمية قال خياط: “لا افكر بها ولا تستهويني، لكن اذا كان هناك عمل يقدمني بشكل مختلف فسوف أوافق عليه، وأعتقد أن أهم فنان عالمي ملهم لي هو دي لويس”.

يشار إلى أن خياط قد مؤخرا عبر حسابه في إنستغرام فيديو تشويقيا جديدا لمسلسله “عهد الدم”، والمقرر عرضه قريبا على منصة شاهد، ليكون قصي خولي أول المهنئين له قائلا: “ألف مبرووووووك باسل الغالي ان شاء الله دائما في قمة النجاح خيّ الواضح انو الشغل جميل ومختلف وفي رؤية جديدة تشبه تطلعات كل من يحب هذه المهنة وحابب يصنعها ويحققها بالأعمال العربية من هلق الف مبروك”.

ويشارك في عهد الدم إلى جانب خياط كل من نادين تحسين بك، وبلال الحموي، وميا مباردي، كما بدأ الفنان السوري باسل خياط تصوير دوره في مسلسل “النحات”، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل إلى جانب عدد من النجوم أبرزهم أمل بوشوشة، وليا بو شعيا، وعدد كبير من النجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق