أخبار فنيةمميز

 أيمن زيدان ينتهي من تصوير فيلم ” غيوم داكنة ” 

أنهى المخرج أيمن زيدان عمليات تصوير ثاني أفلامه الروائية الطويلة ” غيوم داكنة ” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ، بعد فيلم ” أمينة ” الذي نال شهادة تقدير السلام من إدارة مهرجان فجر السينمائي ، وهو أهم مهرجان سينمائي في إيران. وجائزة أفضل اخراج في مهرجان مكناس بالمغرب .


هذا ويتناول الفيلم الجديد الانعكاسات الاجتماعية والنفسية التي خلفتها الحرب على المجتمع السوري. إذ يروي سيرة رجل يعود إلى قريته المدمّرة بفعل الحرب، يجرّ آلام مرضه وتعبه، فيبدو كمن يود أن يصل إلى بيته القديم ليخطّ فيه وصيته الأخيرة! لكنّ المفاجأة ما يكتشفه عندما يصل ، فيعيش احتلال منزله من قبل أشخاص غرباء لهم حكاياتهم. لكن المفارقة أن مصيره يتداخل مع مصائرهم كحالة شاهدة على واقعة الحرب. هكذا، يسبر الشريط بجوهره أغوار الذات الإنسانية ويسافر بعيداً في أوجاع الحرب التي عايشها السوريون وما زلت ترزح فوق صدورهم .


وعن تجربته في الفيلم قال زيدان :” غيوم داكنة ..تجربتي الثانية في الاخراج السينمائي بعد فيلم أمينة . فيلم كتبته بالشراكة مع ياسمين ابوفخر ويحكي قصة رجل أصيب بمرض عضال فقرر العودة الى مدينته التي هدمتها الحرب ليعيش ماتبقى من حياته بعد عشرين عاماً من الغربة …عاد ليموت كالسلمون في المكان الذي ولد فيه …وخلال الفترة القصيرة التي عاشها كان شاهدا على كل الظلال الموجعة التي رمتها الحرب على الناس والمدينة ..مصائر أناس أدمت الحرب قلوبهم …وقصص أولئك الذين أثقلت أرواحهم غيوم الحرب الداكنة “.

البطاقة الفنية للفيلم :
انتاج المؤسسة العامة للسينما .
شارك في بطولته ..وائل رمضان ..رامز عطالله ..لينا حوارنه ..حازم زيدان ..لمى بدور ..نور علي …محمد زرزور ..بالاشتراك مع محمد حداقي ..وضيوف الفيلم ..جود سعيد ..علاء قاسم ..مازن عباس .
مدير التصوير ..فرانسوا كوبيه
إدارة الانتاج ..باسل عبدالله .
..المونتاج أسامه عبود
.الأزياء رجاء مخلوف .
.ماكياج احمد حيدر ..
الصوت مهدي رحيم زاده .
.موسيقا سمير كويفاتي .
.الديكور علاء صبري .
.مساعدة الاخراج يارا جروج
..المخرج المساعد حازم زيدان
..مشرف الإضاءة عمر زين العرب
..التصوير مازن العسكري
..السكريبت رهف سركيس .

آفاق سينمائية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق