أخبار فنيةمميز

أمل عرفة: “معظم الدراما المشتركة تشبه سندويش البرغر”

أعلنت النجمة السورية أمل عرفة عن إطلاقها عدة أغانيات من ألحان والدها الراحل سهيل عرفة، مشيرة إلى أن “الإرث الذي تركه والدها هو بمثابة تاج على الرأس، حيث أنها تمتلك كافة حقوق الملكية لجميع أعماله من المكتبة والأرشيف الخاصة به.

وخلال لقاء صحفي، لفتت عرفة إلى أن شركات عدة طلبت التعاقد معها على إنتاج بعد أغانيها، ولكن كان والدها يطالبهم بتعديل بعض الشروط، ومن بينها عدم الإحتكار، مؤكدة أن هذا هو السبب الأساسي الذي جعلها بعيدة عن الغناء، مضيفة: “الموسيقى تجري بعروقي كـ “الجينات”، وبأنها أعطت التمثيل من نفسها أكثر من الغناء، لهذا فهي حققت ما يجب تحقيقه ضمن هذه المهنة.

من جانب آخر، انتقدت أمل الأعمال المشتركة “البان آراب”، كونها تحمل نفس القصص ، ويتم التركيز على نجمة لبنانية، والى جانبها عدد من النجوم السوريين”.
قائلة: “كل هذا يعتبر ظريفاً من ناحية الكوادر الجمالية ولكن هل هذا يكفي، معظم الدراما المشتركة هي دراما ليست للتاريخ وتشبه سندويش البرغر لتأكلها عندما تكون جائعاً ولا تبقى”.

هذا وأوضحت أمل أن “الدراما المشتركة تفرز نجوم ونجمات بالشكل ولكن لا تتذكر لهم أي مشهد ماستر يهزك لأن ما يحصل هو ضمن الـ ” takeaway”.

وعن تأثير الدراما المشتركة على الدراما السورية قالت “طبعاً ضرّت الدراما لدينا بسبب الأحداث التي كانت تحصل بسوريا، ولكن بنفس الوقت كان لها فائدة كبيرة تمثلت باشتياق الناس للدراما السورية الأصلية، وهناك أيضاً من اشتاق للدراما اللبنانية الأصلية، وأشعر دائماً أن المتلقي بحاجة إلى كل ما هو أصلي”.

وعن مشاركتها في مسلسل “جريمة شغف” قالت أمل: “اشتغلت بسبب المال والكاتبة كانت صديقتي واقتنعت بالقصة، حيث كان وجودي في العمل إلى جانب النجم قصي خولي والكبيرة منى واصف منطقياً،كما أنه هناك عدة أعمال مشتركة كانت منطقية كمسلسل “سنعود بعد قليل” و”غداً نلتقي” .

سيدتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق